“دبي وورلد سنترال” تستعرض المرحلة الثانية من “المنطقة السكنية” – عقارات السعودية – مبدعون
الرئيسية / الأخبار العقارية / “دبي وورلد سنترال” تستعرض المرحلة الثانية من “المنطقة السكنية”

“دبي وورلد سنترال” تستعرض المرحلة الثانية من “المنطقة السكنية”

 

  • تسلط الضوء على مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية السكنية والتجارية للمستثمرين من المنطقة والعالم
  • توفر المنطقة السكنية في دبي ورلد سنترال بيئة معيشية فريدة ومتكاملة

  تعتزم دبي وورلد سنترال، أول مدنية مطارات متخصصة في العالم، استعراض المرحلة الثانية من “المنطقة السكنية” خلال دورة العام الحالي من معرض سيتي سكيب جلوبال المقرر انعقاده في الفترة 21-23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وتتخذ المنطقة السكنية في دبي ورلد سنترال موقعاً استراتيجياً على بعد دقائق من مطار آل مكتوم الدولي, وتوفر فرصاً استثمارية واعدة وفق نظام التملك الحر. وفضلاً عن قربها من مكان إقامة معرض إكسبو 2020، توفر المنطقة السكنية مجموعة متنوعة من الخيارات السكنية التي تتخللها مساحات خضراء واسعة وبحيرات عديدة تتيح للسكان ممارسة أنشطة متعددة، بما في ذلك الركض وركوب الدراجات، إضافةً إلى مراكز التسوق وملاعب الأطفال.

 

وسوف يتمتع المقيمون أيضاً بالعديد من الخدمات ووسائل الراحة، التي تشمل مجموعة من أفضل المدارس، ومراكز طبية شاملة، ومراكز تسوق فخمة، إضافةً إلى “الحزام الأخضر”، وهو أكبر منتزه يتم تطويره من قبل القطاع الخاص في دبي. بالإضافة إلى نظام التنقل المريح الذي يتوفر للمقيمين عبر بنية تحتية ذكية والعديد من منافذ ومسارات الدخول والخروج إلى المنطقة.

 

وتعليقاً على المشروع، صرّح راشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، قائلاً: “توفر المنطقة السكنية في دبي ورلد سنترال لسكانها فرصة التمتع بأنماط معيشية لا مثيل لها في مجتمع متكامل وفريد يتضمن مرافق وخدمات عالية الجودة تلبي كافة احتياجاتهم. فضلاً عن سهولة الدخول والخروج، والبيئة المدنية المستدامة التي تجعل من هذه المنطقة وجهة مفضلة ومثالية للعيش”.

 

وعلاوة على “المنطقة السكنية”، تمثل مدينة المطارات نموذجاً يحتذى به في مجال التصميم الحضري المعاصر ضمن عالم شديد الترابط، مساهمة بذلك في توفير فرص لا تحصى للتجارة والاستثمار بفضل سهولة الوصول إليها مباشرة براً وبحراً وجواً. وتماشياً مع المفاهيم الرئيسية لمعرض إكسبو 2020، وهي “التنقل والاستدامة والفرص”، فإن قرب المسافة من مطار آل مكتوم الدولي ومن الطرق الرئيسية السريعة في إمارة دبي سيشكل عاملاً داعماً لرؤية “دبي ورلد سنترال” المبتكرة والمتجسدة في بناء مجمعات متكاملة سكنية وتجارية وسياحية.

 

وتضم المراكز التجارية القريبة “حيّ الأعمال” الواقع ضمن “مجمع الأعمال” والذي يلبي احتياجات الشركات المحلية والعالمية التي تتطلع إلى الانتقال إلى مكاتب مصممة لتلبي متطلباتها الخاصة. كما ستعمل “دبي ورلد سنترال” على توفير مواقع استراتيجية لشركات الضيافة، مهيئةً بذلك فرصاً استثمارية منوعة لتطوير الفنادق وتلبية الاحتياجات المتنامية للمسافرين عبر المطارات ومسافري الأعمال. وبالإضافة إلى ذلك، ستمكّن “المنطقة اللوجستية” شركات الخدمات اللوجستية من إدارة مخزوناتها بشكل أفضل وتحقيق مستويات كفاءة أعلى في إدارة سلسلة التوريد.

 

يذكر أن “دبي ورلد سنترال” هي أول مدينة جوية متعددة الأغراض في العالم تم إطلاقها بمبادرة استراتيجية من حكومة دبي. وتقع المدينة، التي تم بناؤها وفق نظام المناطق الحرة بمساحة تبلغ 140 كيلومتراً مربعاً، قرب ميناء جبل علي. وتتمتع المدينة بإمكانيات عديدة من شأنها أن تدعم كافة النشاطات والأعمال، مثل الخدمات اللوجستية والطيران والأنشطة التجارية والمعارض والنشاطات الإنسانية والمناطق السكنية والأعمال الترفيهية. وتتضمن “دبي ورلد سنترال” مناطق ومرافق أساسية متعددة، تشمل مطار آل مكتوم الدولي، والمنطقة اللوجستية، ومنطقة الطيران، ومجمع الأعمال، والمنطقة التجارية، والمنطقة السكنية، ومنطقة الغولف، ومنطقة المعارض، ومنطقة الخدمات الإنسانية.

شاهد أيضاً

“ديار” تعرض خطة مشروع “ميدتاون” المتعدد الاستخدامات بقيمة 3,5 مليار درهم

أعلنت “ديار للتطوير” إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة الملتزمة بالابتكار وخدمة العملاء والتي تتميز برؤية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *