“تيكوم للاستثمارات” تطلق خطة تطوير مستقبلية شاملة – عقارات السعودية – مبدعون
الرئيسية / طاقه و عقار / “تيكوم للاستثمارات” تطلق خطة تطوير مستقبلية شاملة

“تيكوم للاستثمارات” تطلق خطة تطوير مستقبلية شاملة

الخطة تكشف عن أحدث مشاريع تطوير البنية التحتية وتعزيز وتطوير مشاريع جديدة لعام 2015 بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المشاريع السكنية ضمن مجمعات الأعمال

وجهت اليوم مجموعة تيكوم للاستثمارات، المطور الرائد لمجمعات الأعمال المتخصصة في دبي، دعوة إلى المستثمرين للاستفادة من الفرص الواعدة في محفظتها الاستثمارية التي تضم قطاعات في التجزئة، والمشاريع السكنية، والضيافة. وبالإضافة إلى ذلك، استعرض المسؤولون في تيكوم للاستثمارات الخطط التطويرية لمجمعات الأعمال للعام 2015، حيث أكدت مجدداً التزامها بدعم النمو والتطور الاقتصادي في دبي.

 

وحددت تيكوم للاستثمارات خلال المؤتمر الصحفي في معرض سيتي سكيب العالمي 2014، أولوياتها لعام 2015 مؤكدة بأن المحرك الرئيسي لها كمطور شامل ينسجم مع رؤية قيادة دبي ومواصلة المساهمة في تعزيز ونمو اقتصاد المعرفة في الإمارة.

 

وفي هذا الصدد، قال بدر القرقاوي، الرئيس التنفيذي للتطوير والتخطيط في “تيكوم للاستثمارات”: “ترتكز رؤية تيكوم للاستثمارات في إدارة وتشغيل أعمالها منذ إطلاقها على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى تحويل دبي إلى اقتصاد قائم على المعرفة، حيث ظهر ذلك جلياً بالإعلان عن إطلاق مدينة دبي للإنترنت في العام 1999. واليوم، وبعد مضي 15 عاماً وإنشاء 11 منطقة أعمال حرة وغير حرة، لا نزال في تيكوم للاستثمارات ملتزمون بشكل كامل بتنفيذ هذه الرؤية والتركيز على تطويرها والوصول بها إلى أبعد من ذلك من خلال الاستمرار بتنويع وتطوير المحفظة الاستثمارية لمجمعات الأعمال الرائدة.”

 

وأضاف القرقاوي: “نحن في تيكوم للاستثمارات نواكب كافة مستجدات السوق، ونتكيف مع هذه المتغيرات بصورة مستمرة تضمن تقديم الأفضل. كما نوفر أفضل الممارسات في مجمعات الأعمال التابعة لنا، لذلك كنا دائماً حريصين على استقطاب شركاء يساهمون في تطوير قطاعات التجزئة، والمشاريع السكنية والضيافة والتي ستشكل أداة دعم هامة لمشاريعنا التطويرية.”

 

وفي خطوة من شأنها أن تصب في صالح دعم وتطوير قطاعات التجزئة والمشاريع السكنية وقطاع الضيافة، سيتوفر أراضي جديدة في عام 2015 ضمن مجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات؛ من أجل إتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين للاستثمار في مواقع رئيسية.

 

وستركز مجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات في استراتيجيتها التطويرية لعام 2015 على عنصرين أساسيين، الأول يتمثل بتعزيز وتطوير البنى التحتية والمرافق القائمة في مجمعات الأعمال، والثاني يهدف إلى توفير مساحات مكتبية في مواقع رئيسية ينشط فيها النمو لتلبية الطلب في السوق، حيث تطور المجموعة حالياً مليون قدم مربع من المساحات المكتبية الإضافية في مجمعات الأعمال المختلفة، وتصل تكلفة هذه المشاريع إلى 1.5 مليار درهم. والهدف من وراء ذلك مواكبة متطلبات 4500 شريك أعمال حالي ومستقبلي.

 

وقد كانت تيكوم للاستثمارات سباقة في إيجاد وإطلاق مجتمعات متكاملة من خلال دمج مرافق الضيافة والتجزئة والمرافق التجارية ضمن مجمعات أعمالها في مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام وقرية دبي للمعرفة حيث أصبحت هذه المجمعات مقراً لـ 37,000 عامل من هذه الميزات. وتخطط المجموعة إلى تطبيق هذا المفهوم ليشمل مجمعات أعمالها الأخرى.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مدينة دبي الصناعية أعطت تيكوم للاستثمارات موقعاً استراتيجياً؛ نظراً لقربها من دبي وورلد سنترال، الموقع الذي ستقام فيه فعاليات معرض إكسبو 2020. وتعمل تيكوم للاستثمارات على تطوير بنى تحتية إضافية وتنويع مشاريعها ضمن هذا الموقع.

 

وبخصوص المشروع السكني الجديد “فيلا لانتانا”، بنظام التملك الحر والذي يتألف من 440 فيلا عائلية عصرية في موقع استراتيجي في منطقة “البرشاء جنوب” على امتداد شارع أم سقيم في دبي، فقد استعرض بدر القرقاوي أحدث التطورات ذات الصلة بالمشروع، قائلاً:” يجري العمل على مشروع “فيلا لانتانا” وفقاً للجدول الزمني المحدد للتسليم، وذلك في الربع الأخير من العام 2015. وقد سجلت مبيعات المشروع طلباً قوياً تجاوز توقعاتنا سواء من قبل المستثمرين من داخل الدولة ومن المستثمرين في المنطقة، وهذا بدوره يؤكد السمعة المرموقة لتيكوم للاستثمارات في التخطيط، وجودة المباني، والالتزام بموعد التسليم والأهم من ذلك معرفتنا بالمتطلبات الخاصة لعملائنا.”

 

وأشار القرقاوي إلى أن التميّز الذي حققته تيكوم للاستثمارات يكمن في جودة خدماتها ومنتجاتها التي تتناسب مع احتياجات السوق، وأيضاً نهجها الذكي في التخطيط الشامل والتطوير مما يظهر تميّز المجموعة في سوق يشهد تنافسية وحركة تجارية قوية. ويوضح القرقاوي هذه المسألة بالقول: “إن العنصر الأساسي للنمو المستمر لمجمعات أعمالنا يتمثل بتهيئتنا لبيئة أعمال نابضة بالحياة تنسجم مع تطورات السوق، وقد شكلت الخطة الاستراتيجية الذكية الشاملة للتطوير أساساً لهذا النمو. وفي الوقت الذي نعيش فيه بمدينة تشهد نمواً مستمراً وما يترتب على هذا التطور من نشوء تحديات خاصة، ينبغي أن يأخذ المطورون في كافة أنحاء الإمارة بعين الاعتبار هذه المسألة ويضعونها ضمن خططهم الاستراتيجية المستقبلية. كما أن بيئة الأعمال بحاجة الآن إلى أخذ نظرة أكثر شمولية للوقوف على طبيعة الخدمات التي تلبي متطلبات السوق.”

 

كما أكدت تيكوم للاستثمارات بأن العمل على مشروع حي دبي للتصميم، أول مشروع متكامل لقطاعات التصميم والموضة في المنطقة والذي يمتد على مساحة 21 مليون قدم مربع في قلب دبي، يسير وفقاً للجدول الزمني المقرر لتسليمه، حيث تنتهي أعمال المرحلة الأولى في حي دبي للتصميم التي تضم 11 مبنى يشتمل على مكاتب عصرية ومساحات للتجزئة خلال الربع الأول من العام 2015. وتصل تكلفة تطوير المرحلة الأولى من المشروع إلى 4 مليار درهم.

 

وفي معرض تعليقه على المخطط الرئيسي لتطوير حي دبي للتصميم، قال القرقاوي: “إن السمة المميزة في المخطط الرئيسي لتطوير حي دبي للتصميم تتمثل بمجموعة واسعة من الأراضي متعددة الاستخدامات والتي تلبي مختلف المتطلبات للعملاء. كما أن العنصر الأساسي الآخر الذي يميز المشروع يكمن بالاستفادة من البنية التحتية القائمة والمخطط لها أن تكون منسجمة بالكامل مع المناطق المحيطة بها، وإيجاد بيئة خاصة نابضة بالحياة تتوافر فيها المساكن العصرية مع المرافق التجارية والترفيهية، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لدبي ويضيف عنصراً آخراً يميز المشروع. كما يتضمن المشروع إلى جانب المرافق العامة مساحات مفتوحة لتوفير تجربة مميزة مقرونة بجودة حياة عالية للسكان، والعاملين وزوار المشروع.”

 

وعند استكمال العمل فيه، سيشتمل حي دبي للتصميم على عناصر جاذبة أساسية، بما فيها واجهة مائية بطول 1.8 كيلومتر تضم فنادق بتصاميم رائعة، ومنافذ البيع بالتجزئة “بوتيك”، ومطاعم ومرافق ترفيهية عالمية. كما ستصل الطاقة الاستيعابية للموقع بما سيحويه من مكاتب تجارية  لـ 10,000 عامل، فضلاً عن مجتمع إبداعي متخصص سيكون مقراً لأكثر من 4000 مصمم. يضاف إلى ذلك، توفير حي دبي للتصميم بيئة مثالية آمنة على مدار الساعة صممت من أجل توفير سبل الراحة لسكانه وللعاملين فيه.

شاهد أيضاً

“ديار” تعرض خطة مشروع “ميدتاون” المتعدد الاستخدامات بقيمة 3,5 مليار درهم

أعلنت “ديار للتطوير” إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة الملتزمة بالابتكار وخدمة العملاء والتي تتميز برؤية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *